Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 512

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 441

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 443

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 452

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 512

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 441

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 443

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 452

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 509

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 512

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 441

Warning: Illegal string offset 'membergroupids' in [path]/includes/functions.php on line 443

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 452

Warning: Illegal string offset 'usergroupid' in [path]/includes/functions.php on line 518

Warning: Illegal string offset 'userid' in [path]/includes/functions.php on line 518
فضائح جامعة دمشق بعد حلب - منتديات الجامعة الافتراضية السورية
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
احصائيات الجامعة
 





العودة   منتديات الجامعة الافتراضية السورية > الأقسام العامة > آخر أخبار الجامعة

آخر أخبار الجامعة آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا
هذا القسم لأخبار الجامعة فقط وليس لأخبار العالم ولا لأخبار التكنولوجيا.

فضائح جامعة دمشق بعد حلب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2010, 09:44 PM   #1
SlimShady
افتراضي نشيط
 
الصورة الرمزية SlimShady
 
تاريخ التسجيل: 19-04-2010
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
الدفعة: F09
المشاركات: 100
معجب ب 50 موضوع
تم الإعجاب 47 مرة في 24 من مشاركاته
نقاط التقييم: 12
قوة التقييم: 5
SlimShady is on a distinguished road
افتراضي فضائح جامعة دمشق بعد حلب

مجلس التأديب يقرر طرد الدكاترة المعنيين ومجلس الدولة يعيدهم ويكتفي باللوم
حال المتفوقتين كحال 2240 طالب وطالبة تقدموا للمادة واعترضوا لدى جامعة دمشق على نتائجها، بكتاب حمل عنوان "تضررنا يا سيادة رئيس جامعة دمشق من مخالفة بعض أساتذة الكلية للأنظمة والقوانين".
أمام هذه المعطيات كلفت رئاسة جامعة دمشق الأستاذ الدكتور عبود السراج للتحقيق في أسباب الملابسات التي "شابت مقرر العقوبات الخاص أشخاص وأموال، والمتعلقة بحصول أبناء ثلاثة من دكاترة الكلية على علامات مرتفعة، وحصولهم في الوقت نفسه على علامات عالية في مقرر القانون الدولي العام والذي يدرسه (م،ح) و (ج،م)".
خلُص الدكتور عبود السراج في تحقيقه المؤلف من 34 صفحة حصلت سيريانيوز الحصول على نسخة منه إلى أنه "ثبت ثبوتاً قاطعاً وصل إلى حد اليقين أن الدكتور (ع،ع) والذي وضع أسئلة مقرره العقوبات الخاص وسلم التصحيح المفتاح ارتكب نوعين من الأخطاء العلمية والقانونية، أولها أخطاء في التكوين القانوني للأسئلة جعلت حلّه مستعصياً حتى على الأساتذة المختصين، وثانيها أخطاء فادحة في اختيار الإجابة الصحيحة، حيث جاءت أكثر الإجابات التي أشار إليها في سلم التصحيح مخالفة لما جاء في كتاب المقرر، ولنصوص العقوبات، ولما يعرفه المختصون".
ويتابع الدكتور السراج أن "هذه الأخطاء جعلت الأسئلة محاطة بدرجة عالية من الضبابية والغموض إلى الحد الذي جعل من المستحيل على الطالب وحتى على القاضي والمحامي والمختص أن يدخل عقل الأستاذ ليعرف الإجابة الصحيحة".
وعن نجاح الـ 120 طالب في المقرر قال السراج في تحقيقه إن "نجاح هؤلاء الطلبة أتى نتيجة الاختيارات العشوائية وهذا ممكن في علم الأسئلة المؤتمتة إن كانت نسبة النجاح 5% فقط".
أما عن حصول أبناء الأساتذة للعلامات العالية خلص المحقق إلى أنه "ومن البديهي عقلاً ومنطقاً أن الدكتور (ع،ع)، سلم نسخة عن أسئلة امتحان مقرره ونسخة عن سلم التصحيح المفتاح إلى كلاً من زملائه (ج،م) و (م،ح)، ليتولى كل منهما تسليم الدكتور (ع،ع) نسخة عن الأسئلة ومفتاح الإجابة للمقررات التي يدرسونها، ليقوموا جميعاً بتسليم المفتاح –سلم التصحيح- والأسئلة لأولادهم".
ونتيجة ذلك أقترح الأستاذ السراج أن "يوقف كل الدكاترة عن العمل لمدة 3 أشهر، إضافة إلى إحالة الثلاثة إلى مجلس التأديب* لإخلالهم بواجباتهم الجامعية، وإخلالهم بشروط الثقة والأمانة والنزاهة والشفافية المطلوبة من عضو الهيئة التدريسية، ومشاركة أبناءهم في عملية الغش في الامتحان"، مضيفاً في اقتراحاته أن "ترفع توصية إلى مجلس التأديب بفرض عقوبة العزل على الدكتور (ع،ع)، إضافة إلى رفع هذه التحقيقات إلى رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ التدابير المنصوص عليه في قانون العاملين الأساسي في الدولة".
مجلس فوق مجلس ونتائج مغايرة
وفيما يتعلق بقرار مجلس الدولة* "والذي اكتفى بتوجيه عقوبة اللوم مع حجب الترفيع بحق المحالان (م،ح) و(ج،م)"، قال نائب رئيس جامعة دمشق إن "مجلس الدولة خفف العقوبة، وبالتالي على جامعة دمشق أن تعيد الأساتذة إلى سلك التدريس وأن تدفع لهم رواتبهم التي حجبت عنهم أثناء إيقافهم عن التدريس"، مضيفاً أن "اللوم وحجب الترفيع عقوبة خففها مجلس الدولة، وجامعة دمشق تحترم ذلك، ولكن وجهة نظرها كانت غير ذلك، ولكن ومع ذلك كلنا تحت مظلة القانون".
ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أن "مجلس الدولة اقتنع بمخالفة الأساتذة لأنظمة وقوانين الجامعة"، مستدركاً أن "المجلس المذكور خفف العقوبة -رغم اقتناعه بإساءتهم- من الطرد الذي أخذ به مجلس التأديب إلى توجيه اللوم وحجب الترفيع فقط".
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=118420

توقيع SlimShady You only get one shot, do not miss your chance to blow
This opportunity comes once in a lifetime yo
SlimShady غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 11:10 PM   #2
Jaber
مشرف منتدى BSCE
 
الصورة الرمزية Jaber
 
تاريخ التسجيل: 14-04-2010
الدولة: سوريا - السويداء
الاختصاص: BSCE
الجنس: آدم
المشاركات: 1,266
معجب ب 543 موضوع
تم الإعجاب 625 مرة في 349 من مشاركاته
نقاط التقييم: 15
قوة التقييم: 6
Jaber is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

لاااااااااا عقوبة بجد كتير رادعــــــــــة ... كان لازم يعاقبوهم عقوبة أشد و أعنف و هي " لفت النظــــــر " ....


لا حول ولا قوة إلا بالله ...

توقيع Jaber
| [عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ] |

جدني هنا :

[عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ][عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ]
Jaber غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 11:16 PM   #3
Eiad-Dar
مشرف المكتبة الإلكترونية
 
الصورة الرمزية Eiad-Dar
 
تاريخ التسجيل: 25-03-2010
الدولة: أمام الشاشة
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
المشاركات: 3,582
معجب ب 945 موضوع
تم الإعجاب 2,706 مرة في 1,323 من مشاركاته
نقاط التقييم: 52
قوة التقييم: 8
Eiad-Dar will become famous soon enough
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

العمى .... !!!
فضائح أخلاقية بالجملة !!! من حلب لحمص للشام
إذا الدكاترة اللي بتدرس القضاء والنزاهة هيك فلاعتب على القاضي اللي صاير هلق عينك عينك يسأل قديش بتدفع !!!!!!!!!!

توقيع Eiad-Dar
اللهم إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي


A site you will need where ever you go
http://www.mutazhakmi.com
Thanks Mutaz
Eiad-Dar غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 01:28 AM   #4
B.E
افتراضي متميز
 
تاريخ التسجيل: 15-05-2010
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
المشاركات: 258
معجب ب 175 موضوع
تم الإعجاب 95 مرة في 54 من مشاركاته
نقاط التقييم: 14
قوة التقييم: 5
B.E is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

ذكرتني بالأيام الخوالي تبع الكلية
كمان نفس الشي تلاقي مادة نسبة النجاح فيها 15% و تلات رباع الطلاب علاماتون عالحد
و إبن عميد الكليةن (حفظه الله من عيون الطلاب) جايب 92
الطلاب كانت بتشق العلامات المعلقة و بس الورقة يلي عليها علامتو و تحط اشارة و جنبها عبارة يا "ماشاء الله" أو "يخزي العين"
و بالاخير طلع الأولي على دفعتنا (اكتر من اربع علامات عن التاني يلي جاب 78%) و سمعت طلاب قالو انو طلع بعثة ليكمل دراسة برا
الله يذكر بالخير كاين درييييييييس كان ياكل الكتب اكل
B.E غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 02:58 AM   #5
قوس قزح
افتراضي متميز
 
الصورة الرمزية قوس قزح
 
تاريخ التسجيل: 04-04-2010
الاختصاص: BIT
الجنس: حوّاء
المشاركات: 464
معجب ب 276 موضوع
تم الإعجاب 187 مرة في 111 من مشاركاته
نقاط التقييم: 11
قوة التقييم: 5
قوس قزح is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان
قوس قزح غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
الأعضاء المعجبين بمشاركة قوس قزح المفيدة :
Bakaea-7lm (07-21-2010)
قديم 07-21-2010, 03:24 AM   #6
Eiad-Dar
مشرف المكتبة الإلكترونية
 
الصورة الرمزية Eiad-Dar
 
تاريخ التسجيل: 25-03-2010
الدولة: أمام الشاشة
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
المشاركات: 3,582
معجب ب 945 موضوع
تم الإعجاب 2,706 مرة في 1,323 من مشاركاته
نقاط التقييم: 52
قوة التقييم: 8
Eiad-Dar will become famous soon enough
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوس قزح مشاهدة المشاركة
أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان
على رأي المتل بس توقع البقرة .. بتكتر سكاكينها

توقيع Eiad-Dar
اللهم إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي


A site you will need where ever you go
http://www.mutazhakmi.com
Thanks Mutaz
Eiad-Dar غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 03:53 AM   #7
Abdulraheem
مشرف منتدى الكمبيوتر العام
 
الصورة الرمزية Abdulraheem
 
تاريخ التسجيل: 14-04-2010
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
المشاركات: 816
معجب ب 137 موضوع
تم الإعجاب 434 مرة في 230 من مشاركاته
نقاط التقييم: 49
قوة التقييم: 5
Abdulraheem is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

هذا القسم هو : آخر أخبار الجامعة : آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا!!

توقيع Abdulraheem


Abdulraheem غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 04:03 AM   #8
Jaber
مشرف منتدى BSCE
 
الصورة الرمزية Jaber
 
تاريخ التسجيل: 14-04-2010
الدولة: سوريا - السويداء
الاختصاص: BSCE
الجنس: آدم
المشاركات: 1,266
معجب ب 543 موضوع
تم الإعجاب 625 مرة في 349 من مشاركاته
نقاط التقييم: 15
قوة التقييم: 6
Jaber is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulraheem مشاهدة المشاركة
هذا القسم هو : آخر أخبار الجامعة : آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا!!

صديقي يمكن بهاد الموضوع بالذات كلو بينفذ على بعضو ...
عنا مثلاً بالاقتصاد عم نعاني ببعض الاحيان من الاسئلة غير الدقيقة وغير الواضحة
و الي ممكن تكون غامضة او خاطئة في احيان اخرى ...
و المهم من هالخبرية الي ذكرها الزميل انو حسينا انو عم يصير في رقابة
و محاسبة ....

ارجو أن تتقبل مداخلتي

توقيع Jaber
| [عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ] |

جدني هنا :

[عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ][عذراً .. الروابط متاحة للأعضاء فقط. ]
Jaber غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
الأعضاء المعجبين بمشاركة Jaber المفيدة :
Ihsan (07-21-2010)
قديم 07-21-2010, 04:17 AM   #9
Ihsan
مشرف
 
الصورة الرمزية Ihsan
 
تاريخ التسجيل: 27-03-2010
الدولة: حلب
الاختصاص: BIT
الجنس: آدم
العمر: 26
المشاركات: 1,756
معجب ب 1,108 موضوع
تم الإعجاب 686 مرة في 356 من مشاركاته
نقاط التقييم: 21
قوة التقييم: 6
Ihsan is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

عبدالرحيم موضوع مشاكل الدكاترة في الجامعات الحكومية السورية بتفيدنا مقبولة بهاد القسم موفق..

توقيع Ihsan

Ihsan غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 09:19 AM   #10
Bakaea-7lm
افتراضي متميز
 
الصورة الرمزية Bakaea-7lm
 
تاريخ التسجيل: 12-06-2010
الدولة: السعـــــــــــــــــــــودية
الاختصاص: ISE
الجنس: آدم
الدفعة: S10
المشاركات: 472
معجب ب 457 موضوع
تم الإعجاب 218 مرة في 103 من مشاركاته
نقاط التقييم: 34
قوة التقييم: 5
Bakaea-7lm is on a distinguished road
افتراضي رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوس قزح مشاهدة المشاركة
أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان


توقيع Bakaea-7lm
قصه نعرفها منذ الصغر ولكن ..

قام احد الحكماء بجمع اولاده واعطى الى كبيرهم عودا من العيدان وقال له اكسره يا بني..
فما كان من الابن الا ان كسر ذلك العود بسهولة.. ثم اعطى له حزمة من الاعواد طالبا منه ان يكسرهن، فلم يفلح في ذلك رغم محاولته..
ثم تحولت تلك الحزمة بيد الابناء الباقين فلم يستطيعوا من كسر تلك العيدان..
فقال ذلك الاب الحكيم ( يا اولادي ان حالكم كحال تلك العيدان ان توحدتم لم يستطع احد من كسركم والاقتراب منكم وان تفرقتم تكسرتم وضاعت قواك)


رغم ذلك.. ما اسهل تفريقنا وتكسيرنا...؟؟!!
Bakaea-7lm غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
دمشق, جامعة, فضائي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
فرصة الماجستير في جامعة دمشق rafee ISE الإجازة في الهندسة المعلوماتية 15 12-03-2010 04:15 PM
إطلاق خدمة فضائي للانترنت عن طريق الأقمار الصناعية في سورية S.W.A.T منتدى الكمبيوتر العام 21 07-20-2010 02:17 PM
السورية لتقانة الاتصالات تطلق / فضائي/ لتقديم الانترنت عبر الأقمار الصناعية 19/05/201 جند المعالي الأخبار العلمية والتقنية 7 05-27-2010 08:32 AM
ملخصات SQL - جامعة دمشق SomeOne المكتبة الإلكترونية 7 05-11-2010 10:42 PM
Nap: ملخصات جامعة دمشق SomeOne ISE الإجازة في الهندسة المعلوماتية 4 05-11-2010 06:00 AM


الساعة الآن 03:38 AM.