إعـــــــلان

تقليص
No announcement yet.

فضائح جامعة دمشق بعد حلب

تقليص
X
  • فلتر
  • الوقت
  • Show
مشاركات جديدة

  • فضائح جامعة دمشق بعد حلب

    مجلس التأديب يقرر طرد الدكاترة المعنيين ومجلس الدولة يعيدهم ويكتفي باللوم
    حال المتفوقتين كحال 2240 طالب وطالبة تقدموا للمادة واعترضوا لدى جامعة دمشق على نتائجها، بكتاب حمل عنوان "تضررنا يا سيادة رئيس جامعة دمشق من مخالفة بعض أساتذة الكلية للأنظمة والقوانين".
    أمام هذه المعطيات كلفت رئاسة جامعة دمشق الأستاذ الدكتور عبود السراج للتحقيق في أسباب الملابسات التي "شابت مقرر العقوبات الخاص أشخاص وأموال، والمتعلقة بحصول أبناء ثلاثة من دكاترة الكلية على علامات مرتفعة، وحصولهم في الوقت نفسه على علامات عالية في مقرر القانون الدولي العام والذي يدرسه (م،ح) و (ج،م)".
    خلُص الدكتور عبود السراج في تحقيقه المؤلف من 34 صفحة حصلت سيريانيوز الحصول على نسخة منه إلى أنه "ثبت ثبوتاً قاطعاً وصل إلى حد اليقين أن الدكتور (ع،ع) والذي وضع أسئلة مقرره العقوبات الخاص وسلم التصحيح المفتاح ارتكب نوعين من الأخطاء العلمية والقانونية، أولها أخطاء في التكوين القانوني للأسئلة جعلت حلّه مستعصياً حتى على الأساتذة المختصين، وثانيها أخطاء فادحة في اختيار الإجابة الصحيحة، حيث جاءت أكثر الإجابات التي أشار إليها في سلم التصحيح مخالفة لما جاء في كتاب المقرر، ولنصوص العقوبات، ولما يعرفه المختصون".
    ويتابع الدكتور السراج أن "هذه الأخطاء جعلت الأسئلة محاطة بدرجة عالية من الضبابية والغموض إلى الحد الذي جعل من المستحيل على الطالب وحتى على القاضي والمحامي والمختص أن يدخل عقل الأستاذ ليعرف الإجابة الصحيحة".
    وعن نجاح الـ 120 طالب في المقرر قال السراج في تحقيقه إن "نجاح هؤلاء الطلبة أتى نتيجة الاختيارات العشوائية وهذا ممكن في علم الأسئلة المؤتمتة إن كانت نسبة النجاح 5% فقط".
    أما عن حصول أبناء الأساتذة للعلامات العالية خلص المحقق إلى أنه "ومن البديهي عقلاً ومنطقاً أن الدكتور (ع،ع)، سلم نسخة عن أسئلة امتحان مقرره ونسخة عن سلم التصحيح المفتاح إلى كلاً من زملائه (ج،م) و (م،ح)، ليتولى كل منهما تسليم الدكتور (ع،ع) نسخة عن الأسئلة ومفتاح الإجابة للمقررات التي يدرسونها، ليقوموا جميعاً بتسليم المفتاح –سلم التصحيح- والأسئلة لأولادهم".
    ونتيجة ذلك أقترح الأستاذ السراج أن "يوقف كل الدكاترة عن العمل لمدة 3 أشهر، إضافة إلى إحالة الثلاثة إلى مجلس التأديب* لإخلالهم بواجباتهم الجامعية، وإخلالهم بشروط الثقة والأمانة والنزاهة والشفافية المطلوبة من عضو الهيئة التدريسية، ومشاركة أبناءهم في عملية الغش في الامتحان"، مضيفاً في اقتراحاته أن "ترفع توصية إلى مجلس التأديب بفرض عقوبة العزل على الدكتور (ع،ع)، إضافة إلى رفع هذه التحقيقات إلى رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ التدابير المنصوص عليه في قانون العاملين الأساسي في الدولة".
    مجلس فوق مجلس ونتائج مغايرة
    وفيما يتعلق بقرار مجلس الدولة* "والذي اكتفى بتوجيه عقوبة اللوم مع حجب الترفيع بحق المحالان (م،ح) و(ج،م)"، قال نائب رئيس جامعة دمشق إن "مجلس الدولة خفف العقوبة، وبالتالي على جامعة دمشق أن تعيد الأساتذة إلى سلك التدريس وأن تدفع لهم رواتبهم التي حجبت عنهم أثناء إيقافهم عن التدريس"، مضيفاً أن "اللوم وحجب الترفيع عقوبة خففها مجلس الدولة، وجامعة دمشق تحترم ذلك، ولكن وجهة نظرها كانت غير ذلك، ولكن ومع ذلك كلنا تحت مظلة القانون".
    ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أن "مجلس الدولة اقتنع بمخالفة الأساتذة لأنظمة وقوانين الجامعة"، مستدركاً أن "المجلس المذكور خفف العقوبة -رغم اقتناعه بإساءتهم- من الطرد الذي أخذ به مجلس التأديب إلى توجيه اللوم وحجب الترفيع فقط".
    http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=118420
    You only get one shot, do not miss your chance to blow
    This opportunity comes once in a lifetime yo

  • #2
    رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

    لاااااااااا عقوبة بجد كتير رادعــــــــــة ... كان لازم يعاقبوهم عقوبة أشد و أعنف و هي " لفت النظــــــر " ....


    لا حول ولا قوة إلا بالله ...

    جدني هنا :

    تعليق


    • #3
      رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

      العمى .... !!!
      فضائح أخلاقية بالجملة !!! من حلب لحمص للشام
      إذا الدكاترة اللي بتدرس القضاء والنزاهة هيك فلاعتب على القاضي اللي صاير هلق عينك عينك يسأل قديش بتدفع !!!!!!!!!!
      اللهم إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي


      A site you will need where ever you go
      http://www.mutazhakmi.com
      Thanks Mutaz

      تعليق


      • #4
        رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

        ذكرتني بالأيام الخوالي تبع الكلية
        كمان نفس الشي تلاقي مادة نسبة النجاح فيها 15% و تلات رباع الطلاب علاماتون عالحد
        و إبن عميد الكليةن (حفظه الله من عيون الطلاب) جايب 92
        الطلاب كانت بتشق العلامات المعلقة و بس الورقة يلي عليها علامتو و تحط اشارة و جنبها عبارة يا "ماشاء الله" أو "يخزي العين"
        و بالاخير طلع الأولي على دفعتنا (اكتر من اربع علامات عن التاني يلي جاب 78%) و سمعت طلاب قالو انو طلع بعثة ليكمل دراسة برا
        الله يذكر بالخير كاين درييييييييس كان ياكل الكتب اكل

        تعليق


        • #5
          رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

          أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان

          تعليق


          • #6
            رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

            المشاركة الأصلية بواسطة قوس قزح مشاهدة المشاركة
            أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان
            على رأي المتل بس توقع البقرة .. بتكتر سكاكينها
            اللهم إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي


            A site you will need where ever you go
            http://www.mutazhakmi.com
            Thanks Mutaz

            تعليق


            • #7
              رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

              هذا القسم هو : آخر أخبار الجامعة : آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا!!


              تعليق


              • #8
                رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                المشاركة الأصلية بواسطة Abdulraheem مشاهدة المشاركة
                هذا القسم هو : آخر أخبار الجامعة : آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا!!

                صديقي يمكن بهاد الموضوع بالذات كلو بينفذ على بعضو ...
                عنا مثلاً بالاقتصاد عم نعاني ببعض الاحيان من الاسئلة غير الدقيقة وغير الواضحة
                و الي ممكن تكون غامضة او خاطئة في احيان اخرى ...
                و المهم من هالخبرية الي ذكرها الزميل انو حسينا انو عم يصير في رقابة
                و محاسبة ....

                ارجو أن تتقبل مداخلتي

                جدني هنا :

                تعليق


                • #9
                  رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                  عبدالرحيم موضوع مشاكل الدكاترة في الجامعات الحكومية السورية بتفيدنا مقبولة بهاد القسم موفق..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                    المشاركة الأصلية بواسطة قوس قزح مشاهدة المشاركة
                    أنا اللي مستغربة منو .. انو شو القصة لحتى هلأ قرروا يشنو حملات ضد الفساد ضمن الجامعات رغم انو هالقصص من جرايم امتحانية و مخالفات صريحة يمارسها الدكاترة عينك عينك معروفة و مستشرية من زمااااااااااااان

                    قصه نعرفها منذ الصغر ولكن ..

                    قام احد الحكماء بجمع اولاده واعطى الى كبيرهم عودا من العيدان وقال له اكسره يا بني..
                    فما كان من الابن الا ان كسر ذلك العود بسهولة.. ثم اعطى له حزمة من الاعواد طالبا منه ان يكسرهن، فلم يفلح في ذلك رغم محاولته..
                    ثم تحولت تلك الحزمة بيد الابناء الباقين فلم يستطيعوا من كسر تلك العيدان..
                    فقال ذلك الاب الحكيم ( يا اولادي ان حالكم كحال تلك العيدان ان توحدتم لم يستطع احد من كسركم والاقتراب منكم وان تفرقتم تكسرتم وضاعت قواك)


                    رغم ذلك.. ما اسهل تفريقنا وتكسيرنا...؟؟!!

                    تعليق


                    • #11
                      رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                      السلام عليكم :
                      الموضوع من ضمن حلقة الفساد التي تعاني منها جامعاتنا السورية
                      والمشكلة أنه عاجلا أم آجلا سيتم تسليط الضوء على مصداقية هذه الجامعات وبمجرد وضعها موضع الشك
                      فلطلابها نقول على الدنيا السلام
                      والمصيبة أن هناك أناس شرفاء في هذا البلد يقومون بمحاربة الفساد لكن يقوم من هم أهم مناصب منهم بمحاربتهم
                      وهذا الذي حصل بين مجلس الدولة ومجلس الجامعة لشيء يندى له الجبين
                      You only get one shot, do not miss your chance to blow
                      This opportunity comes once in a lifetime yo

                      تعليق


                      • #12
                        رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                        المشاركة الأصلية بواسطة Abdulraheem مشاهدة المشاركة
                        هذا القسم هو : آخر أخبار الجامعة : آخر أخبار الجامعة الافتراضية و مستجداتها تجدونها هنا!!
                        هاد الخبر بذكرني بخبر ناقشنا سابقا رح أتجرأ وحطوا بنفس سياق هاد الخبر (أستاذ جامعي يتعرض للطعن من قبل طالبة في الجامعة الافتراضية) مشان هيك ياصديقي الفساد عابر للجامعات والضحية هي أنا وأنت كل الطلاب وبمسنا كلنا
                        كان في معنا طالبة بالمعهد التجاري الله عطاها الجمال مع الأخلاق يلي بسميه الجمال الكامل
                        بس ما كانت شاطرة حملت مادة كانت متوقعة ترفعها على الحد حكت مع أستاذ المادة يلي وعدها بمراجعة ورقتها وطلب رقمها مشان يخبرها بالنتيجة بعد كم يوم خبرها أنو رفعت وبعد كم يوم دقلها
                        قال دايق خلقوا وحابب يطلع مشوار و بدو منها تطلع معوا أعتذرت بأدب وتاني يوم تغيرت علامتها
                        ورجعت حملتها نحن شفناأحد هي التغييرات على لوحة الإعلانات على فكرة في بنات حملوا و رفعوا وما رجعت تغيرت علامتهن و أسف على حقارة كلامي ممممم فهمكن كفاية أما عن تسريب الأسئلة أنا أخدت أسئلة من واحد رفيقي قبل أسبوع من الفحص على أساس أنها أسئلة متوقعة ولما أجت متل ما هيي كشفلي أنو شاريها من الأستاذ وأخد مني 500 ليرة أما عن نسبة التخرج ونجاح بعض الواصلين والحزبيين فحدث ولا حرج أما عن كشف هي القصص فهو خلاف بين فاسدين كشفوا بعض أوعا حدى يفكر أنوا الأمور عم تتحسن
                        تحياتي
                        التعديل الأخير تم بواسطة odai ; http://www.4svu.com/forum/member/763-odai الساعة 07-21-2010, 10:18 AM
                        ان الضمير الاثم لا يحتاج الي اصبع اتهام .. لذا ابدوا بمحاكمة انفسكم اما ضمائركم .. و اعلموا ان شجرة الظلم لا تثمر .. و ان من بالغ في استسلامه ضاقع فكره عن رؤية الحقيقة .. و من صدق كذب الحياة سخر منه ضميره .. و ان عواقب الصمت اشد من خطورة من اسبابه .. ولان الضمير هو منارة الانسان الي الصواب نستعين به .. لذا دعوا ضمائركم تنطق .. فالضمير الابكم شيطان اخرس ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                          غابــــــــة ..... يا لطيف

                          خلصت ISE
                          بدأت MWS
                          عاطل عن العمل وأبحث عن عروس

                          تعليق


                          • #14
                            رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                            هاد الخبر بذكرني بخبر ناقشنا سابقا رح أتجرأ وحطوا بنفس سياق هاد الخبر (أستاذ جامعي يتعرض للطعن من قبل طالبة في الجامعة الافتراضية) مشان هيك ياصديقي الفساد عابر للجامعات والضحية هي أنا وأنت كل الطلاب وبمسنا كلنا
                            كان في معنا طالبة بالمعهد التجاري الله عطاها الجمال مع الأخلاق يلي بسميه الجمال الكامل
                            بس ما كانت شاطرة حملت مادة كانت متوقعة ترفعها على الحد حكت مع أستاذ المادة يلي وعدها بمراجعة ورقتها وطلب رقمها مشان يخبرها بالنتيجة بعد كم يوم خبرها أنو رفعت وبعد كم يوم دقلها
                            قال دايق خلقوا وحابب يطلع مشوار و بدو منها تطلع معوا أعتذرت بأدب وتاني يوم تغيرت علامتها
                            ورجعت حملتها نحن شفناأحد هي التغييرات على لوحة الإعلانات على فكرة في بنات حملوا و رفعوا وما رجعت تغيرت علامتهن و أسف على حقارة كلامي ممممم فهمكن كفاية أما عن تسريب الأسئلة أنا أخدت أسئلة من واحد رفيقي قبل أسبوع من الفحص على أساس أنها أسئلة متوقعة ولما أجت متل ما هيي كشفلي أنو شاريها من الأستاذ وأخد مني 500 ليرة أما عن نسبة التخرج ونجاح بعض الواصلين والحزبيين فحدث ولا حرج أما عن كشف هي القصص فهو خلاف بين فاسدين كشفوا بعض أوعا حدى يفكر أنوا الأمور عم تتحسن
                            هلأ هي هية الشام اللي طول عمرنا منفخر فيها .. هيك صارت أحوالا !!!!
                            بدأت أقترب لأكره البلد اللي أنا عايشة فيها

                            تعليق


                            • #15
                              رد: فضائح جامعة دمشق بعد حلب

                              hi
                              what is this??????sommone can telle me

                              تعليق

                              Working...
                              X