إعـــــــلان

تقليص
No announcement yet.

دعم فني خاص لطلاب الجامعة في Ubuntu

تقليص
This is a sticky topic.
X
X
  • فلتر
  • الوقت
  • Show
مشاركات جديدة

• دعم فني خاص لطلاب الجامعة في Ubuntu

السلام عليكم
    هل تحب الحرية ؟
    نعم جميعنا يحبها ... ولكن الحرية غالية وعادة لا تأتي من دون صعوبات

بعد موضوع ماذا تتوقع أن يحصل بعد تطبيق حقوق الملكية الفكرية في سوريا ونظراً لأن النسبة الأكبر كانت تعتقد بتحول الشعب إلى البرمجيات الحرة بدأت أفكر كيف أساعد على نشر ثقافة البرمجيات الحرة وبالأخص نظام التشغيل Ubuntu Linux بيننا معشر الافتراضيين.
    ووجدت أن ذلك يتم بطريقتين:
    - التعريف بالبرامج الحرة ومزاياها وتقديم معلومات عنها.
    - تقديم دعم فني للمستخدم الجديد لهذه البرمجيات.
    سأقوم بإفراد موضوع منفصل لاحقاً للتعريف وعرض المزايا ...
    أما هنا فيمكنك أن تضع أي سؤال ترغب به أو أي مشلكة لم تستطع حلها ونحن سنساعدك على حلها بإذن الله.

بسم الله نبدأ.
    "أسوأ مكان في الجحيم محجوز لأولائك الذين يبقون على الحياد في الصراعات الأخلاقية الكبرى."
    مارتن لوثر كينغ

رد: دعم فني خاص لطلاب الجامعة في Ubuntu

والله إجا بوقتو ...أنا ويشرفني إني كون أنا أول مين بيرد عليك
    ------------------------------------------------------------------سؤال:
    أنا ما بدي نزل اليوبنتو كنظام تشغيل تاني ..بدي جربو ولاقيت برنامج حلو كتير بينزل Ubntu اسمو Wibiuعلى نفس تقنية VMlite أو XPMOde واتبعت التعليمات والتنصيب وبعد تنزيل 650 ميغا ملف ايزو من الانترنت ما صار شي ..البرنامج ما عاد عطا شي ...
    السؤال : هل أقوم بتنصيب البرنامج من السواقة لأنو ما قدرت وما لا قيت ملف تنفيذي
    ممكن شرح للموضوع ...
    اللهم إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي

A site you will need where ever you go
    http://www.mutazhakmi.com
    Thanks Mutaz

اقتباس من هنا
      المشاركة الأصلية بواسطة Leo مشاهدة المشاركة
      طريقة مفيدة وعلى فكرة لسا Ubuntu 10.04 بالنسخة بيتا وسمعت أنو فيه حالياّ مشكلة بطور البيتا وهي أنو xserver عم يجمد النظام بعد تشغيله بفترة من الزمن
      بس انا كنت بدي أسألك على شغلة بتعرف انو في بال ubuntu مؤثرات غرافيكية لسطح المكتب والواجهة الرسومية بس انا عندي كرت شاشة nvidia ولما عم حاول شغل مؤثرات الجرافيكس الكاملة فيه عم يطالبني بتعريف كرت الشاشة انا حملت تعريف كرت ال nvidia اللي عندي من موقع nvidia والخاص بانظمة لينكس واسم الملف
      NVIDIA-Linux-x86-195.36.15-pkg1.run
      بس عملية تثبيته.......... خربيطة
      أنو بدك تكون انتي ال root وهيدي مو مشكلة وكمان بدك تشغل النظام لتلات مراحل تشغيل بس بحيث مايشتغل xserver وبعدين مابعرف شو المهم اني مليت وتركته
      عندك فكرة عن الموضوع شي ومشكور على الطريقة
      هذه معلومات خاطئة ... النسخة النهائية من Ubuntu نزلت في 29/4 ولا يوجد فيها المشكلة اللي ذكرتيها ...
      المؤثرات المرئية موجودة بشكل افتراضي لكن يجب تنزيل تعريف لبطاقة الإظهار حتى تعمل بشكل جيد
      لا حاجة إلى الذهاب إلى موقع nvidia ...
      إذهب إلى قائمة
      System > Adminstration > Hardware Drivers
      سيقوم النظام بالبحث عن تعاريف مناسبة لك بشكل أوتوماتيكي ويضعها في قائمة
      اختر أحدث نسخة منها ثم اضغط Activate سيقوم النظام بتحميل التعريف وتنصيبه بدون أي تدخل منك ...
      سيتم تفعيل التعريف الجديد بعد إعادة الإقلاع

اقتباس من هنا
      المشاركة الأصلية بواسطة Leo مشاهدة المشاركة
      طيب عندك فكرة عن تشغيل ملفات ال mp3
      يأتي Ubuntu بشكل افتراضي لا يحمل معه إلا برامج حرة 100% وهذا جزء من فلسفة النظام
      لكن يمكنك تحميل وتنصيب البرامج الغير مفتوحة المصدر بكل سهولة ويسر إذا رغبت بذلك
      فعند محاولة تشغيل أي ملف غير مدعوم سيخبرك النظام بذلك ويقوم بالبحث عن الـ "codec" المناسب وتحميله من الإنترنت وتنصيبهة مباشرة دون أي تدخل منك ...
      هناك طريقة سهلة لدعم تشغيل كل أنواع ملفات الصوت والفيديو المفضلة ودعم فلاش وجافا وغيرها من البرامج المغلقة المصدر والتي لاغنى عنها ... وبسهولة شديدة !

اذهب إلى الـ Ubuntu Software Center في مربع البحث اكتب "rest" -دون علامات اقتباس- سترى ضمن القائمة عنصر حزمة برامج اسمها Ubuntu Restricted Extras
      اضغط Install وتمتع !
      سيقوم النظام بتحميل البرامج الضرورية وتنصيبها دون أي تدخل منك

أهلاً Fete7 ... الشرف إلى
      البرنامج الذي تتكلم عن موجود بشكل افتراضي ضمن القرص الرسمي للنظام !
      بالطبع يمكنك تحميل النظام من موقعه الرسمي

كما تعلم الـ WUBI تقوم بمحاكات القرص الصلب على طريق ملف وهذا سيؤدي إلى بطئ في القراءة والكتابة إلى القرص ...
      لذا أنصح بالإنتقال إلى تنزيل النظام بشكل نظامي لاحقاً.
      "أسوأ مكان في الجحيم محجوز لأولائك الذين يبقون على الحياد في الصراعات الأخلاقية الكبرى."
      مارتن لوثر كينغ

و أنا كمان بشارك معكن بالدعم
        بس انطروا شوي ليخلصوا الفحوصات
        و ادعولي بكرا لل OO

سلام ,

شكراً حسام لفتح الموضوع الي بلشنا نحتاج اله, بسبب انتشار التوزيعة المحببة Ubuntu وللأسباب يلي تفضلت وذكرتها
          ولو اني كنت حابب أجل مواضيع الدعم وحلول المشاكل لبعد الفحص مشان ما نتأخر بالرد.
          المشكلة الوحيدة يلي عم تصادفني حالياً هي ..

لما عملت Upgrade من 9.10 الى 10.04, عرض عليي النظام _مشكوراً!_ رسالة مفادها انه لن يتم دعم درايفر البلوتوث في النسخة الجديدة.
          وبالفعل هي الرسالة من الاصدار الجديد :

جربت العديد من المواقع التي بتقدم تعاريف, وجربت أيضاً بموقع توشيبا لكن ما لقيت درايفر متوافق
          فهل علي الانتظار لحين وصول Update للنظام بيدعم الدرايفر, أم أن هناك حلاً أخر ..؟

أهلاً بكم جميعاً ... يمكنكم الإنضمام متى شئتم

الرسالة التي أظهرتها تخبرك أن وصلة البلوتوث غير موصلة
            فهل تأكدت من أنها موصولة ؟!
            بما أنها كانت معرفة سابقاً من المفترض أن تقبل التعريف الآن
            أحتاج معلومات إضافية ... النظام 32-64 بت، نوع وصلة البلوتوث ...
            مارتن لوثر كينغ

المشاركة الأصلية بواسطة Speed_Of_Light مشاهدة المشاركة
              أهلاً بكم جميعاً ... يمكنكم الإنضمام متى شئتم

الرسالة التي أظهرتها تخبرك أن وصلة البلوتوث غير موصلة
              فهل تأكدت من أنها موصولة ؟!
              بما أنها كانت معرفة سابقاً من المفترض أن تقبل التعريف الآن
              أحتاج معلومات إضافية ... النظام 32-64 بت، نوع وصلة البلوتوث ...

موصولة طبعاً لأنها integrated ! واطمن عاملها turn on
              نوعيتها Toshiba Bluetooth
              النظام 32
              واضح انه المشكلة مشكلة دعم للدرايفر من قبل الاصدار الجديد .. لكن بدنا الحل !

هذه معلومات خاطئة ... النسخة النهائية من Ubuntu نزلت في 29/4 ولا يوجد فيها المشكلة اللي ذكرتيها ...
                اول شي انا اسمي علاء تاني شي معك حق و كلامك صحيح انا كنت منزل النسخة
                ubuntu-10.04-rc-desktop-i386
                وماانتبهت انو نزلت النسخة النهائية بعدين مع انو المشكلة اللي حكيت عنها كانت موجودة بالنسخة rc وانشاء الله تكون انحلت بالنسخة LTS
                شوف الرابط https://bugs.launchpad.net/ubuntu/+s...981/comments/0
                يأتي Ubuntu بشكل افتراضي لا يحمل معه إلا برامج حرة 100% وهذا جزء من فلسفة النظام
                شكرا للمعلومات بالنسبة لنظام Linux Ubuntu هو نظام مفتوح المصدر طيب ok وشو بيفيدني هالحكي أنا.....
                إذا بدي أحصل على كل شي جاهز لا معناها بريح حالي وبلا وجع راس وخليني عالمغلق المصدر وعلى windows احسن......
                كل شي جاهز ومرتب بس اذا بحب الحشرية وفضولي وبحب اتعلم ووسع دائرة معرفتي كطالب هندسة وبدي اشتغل على linux وعلى المصادر المفتوحة لازم اترك عقلية المغلق المصدر وعقلية النظم مغلقة المصدر واطبخ بايدي وبلا أكل السوق
                المؤثرات المرئية موجودة بشكل افتراضي بعرف هاد الحكي بس فيه 3 مستويات
                standard-normal-extream
                وانا عم احكي على normal&extream
                أنا سؤالي كان عن طريقة تعريف كرت الشاشة بدون انترنت وتشغيل ملفات ال mp3 بدون انترنت لأني منزل ال ubuntu على جهازي بالبيت واتصالي بالنت dial up ومتل ماحضرتك بتعرف انو ubuntu مافي تعريف افتراضي للمودم وبدو تعريف لكرت المودم وممكن مايكون في لهيك مافيني اعمل اللي عم تحكي عنو انا بعرف انو ubuntu بيبحث عالتعاريف والكوديك بالنت وبيجيبها بس للأسف قلتلك شو السبب لهيك حبيت اسأل بسياق الموضوع المطروح عن ubuntu اذا كان في حدا عندو تجربة في التعامل مع ال shell وتثبيت ملفات التعريف متل تعريف كرت الشاشة واللي انا قلتلك اني حملتوا من موقع nvidia واسموا
                NVIDIA-Linux-x86-195.36.15-pkg1.run

سؤال :
                  مطروح بالسوق DVD's كتير لتنصيب برامج Linux لكن لاسف أنا على Redhat 5 ما قدرت نزل منهم شي (وهالشي نفرني من لينوكس بصراحة ) كمان اليوم قعدت 15 دقيقة وأنا برعم نزل VLC Player على نسخة أبنتو الجديدة ..طبعا هالشي غير معقول .. هل هناك حل ..

أيضا كيف فيني نزل كتابة اللغة العربية لأنو كل حول نزلا بيطلعلي خطأ إنو بالدرايف E ما في سورس ؟..علما إني عملت Mount لنسخة أوبنتو اللي نزلتا من النت أيزو 650ميغا

Thanks Mutaz

المشاركة الأصلية بواسطة Fete7 مشاهدة المشاركة
                    سؤال :
                    مطروح بالسوق DVD's كتير لتنصيب برامج Linux لكن لاسف أنا على Redhat 5 ما قدرت نزل منهم شي (وهالشي نفرني من لينوكس بصراحة ) كمان اليوم قعدت 15 دقيقة وأنا برعم نزل VLC Player على نسخة أبنتو الجديدة ..طبعا هالشي غير معقول .. هل هناك حل ..

أيضا كيف فيني نزل كتابة اللغة العربية لأنو كل حول نزلا بيطلعلي خطأ إنو بالدرايف E ما في سورس ؟..علما إني عملت Mount لنسخة أوبنتو اللي نزلتا من النت أيزو 650ميغا
                    اياد بالنسبة للبرامج, فيك تختار Ubuntu Ultimate Edition
                    حيث تأتي محملة بمئات البرامج و الاضافات و بأحجام تصل الى 4 غيغابايت ..

أو بامكانك تنصيب البرامج بضغطة زر من Ubuntu Software Center وطبعاً تحتاج لاتصال انترنت.

بالنسبة للغة العربية,
                    ادخل على قائمة System ومن ثم Administration ثم Language Support
                    و نختار Install / Remove languages من مربع الحوار , نشير على اللغة التي نريد تثبيتها بالاضافة لملفاتها الاضافية كالخطوط مثلاًَ
                    وبالموافقة سيبدأ النظام بتحميل حزمة اللغة (يحتاج اتصال انترنت)

في حال أردنا اختيار العربية كلغة للقوائم و مربعات الحوار, بعد تثبيت الحزمة, نعود الى نافذة Language Support ونختار اللغة العربية For my menus and windows use

لاضافة اللغة العربية للوحة المفاتيح, ولاختيار مفتاح التنقل بين اللغات (كما Alt + Shift في ويندوز) ,,
                    من قائمة System ندخل على Preferences و نختار Keyboard, ثم نختار التبويب Layouts
                    نقوم بإضافة اللغة العربية بالضغط على Add .
                    وبعد اضافتها, ننتقل الى Layout options ثم Key to change Layout ونختار المفاتيح التي تناسبنا للتنقل بين اللغات كما في الصورة أدناه :

Abdo كحل خطرلي لمشكلتك, حاول تنزل آخر إصدارة من الـKernel وعملها compile, فيك تشوف هالموضوع رح يفيدك كتير.
                      لأنو متل ما بتعرف التعريفات هي عبارة عن modules بالـkernel, عسى ولعل يكون الدعم الخاص بجهاز البلوتوث تبعك موجود فيها.
                      كان عندي مخازن على launch Pad فيهن دائما آخر إصدارة من الكيرنل معملها كومبايل وجاهزة على شكل *.deb , حاولت أدور عليهن عندي ما لقيتهن
                      بسبب الأزمة في سوريا أصبحت حياتنا آخر اهتماماتنا, لذا اعذرونا على التقصير

اياد بالنسبة للبرامج, فيك تختار Ubuntu Ultimate Edition
                        حيث تأتي محملة بمئات البرامج و الاضافات و بأحجام تصل الى 4 غيغابايت ..
                        هي أول مرة بسمع فيها
                        بس عندي سؤالين عليها
                        ايا نسخة عم يستعملو ؟ ال 10.04 ؟
                        في حواليك شي نسخة منها كاملة بس لل netbook ?

المشاركة الأصلية بواسطة S.W.A.T مشاهدة المشاركة
                          هي أول مرة بسمع فيها
                          بس عندي سؤالين عليها
                          ايا نسخة عم يستعملو ؟ ال 10.04 ؟
                          في حواليك شي نسخة منها كاملة بس لل netbook ?
                          من موقع softpedia بعدة اصدارات

Thanks Mutaz

المشاركة الأصلية بواسطة Fete7 مشاهدة المشاركة
                            من موقع softpedia بعدة اصدارات
                            انا كان قصدي عن ال ultimate مو العادي
                            دورت عليها و لاقيت أخر نسخة منها 2.7 و اللي هي تعديل لل 10.04 بس شكلها مو حلو
                            و ما في منها نسخة لل netbook
                            على فكرة ال ubuntu netbook احلى شي

سؤال

الاوبونتو معروف انو مثبت بمتصفح الفاير فوكس يعني اعتمادها الكامل هو FireFox

سؤالي هون ؟ اذا في امكانية تنصيب متصفح أوبرا opera على نظام التشغيل Ubuntu

Remember to
                              never share your Network ID and passphrase with anyone!! i

я j

Working...
                              X